الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء منزل

منزل قد يعني شراء منزل حياة جديدة. لكنها أيضًا واحدة من أكبر الاستثمارات المالية التي يمكن لأي شخص القيام بها على الإطلاق. يتطلب الأمر الكثير من التخطيط والاستشارات لأن لا أحد يود أن يندم على قراره بعد إنفاق الكثير من المال.

لكن اعترف بذلك ، شراء منزل جديد أمر مثير أيضًا. إن التفكير في الحصول على مكان يمكنك أخيرًا الاتصال به بالمنزل هو نعمة لبعض الناس ، لكنه ليس للجميع. لا ينبغي أن يكون الدافع وراء شراء المنازل هو الإثارة أو الاندفاع.

إليك 5 أشياء يجب مراعاتها عند شراء منزل: 

  1. الأمان الوظيفي والقدرات المالية – أسعار المنازل هذه الأيام ليست مزحة. الرهن العقاري ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه ، ولكن التكاليف الأخرى مثل الصيانة والكهرباء والمياه وغيرها الكثير. قبل شراء منزل ، قم بتقييم قدراتك المالية ووزن خياراتك.

تحتاج إلى التأكد من أنك ستكون قادرًا على التعامل مع المتطلبات المالية لكونك صاحب منزل. لضمان ذلك ، تحتاج إلى وظيفة مستقرة أو عمل ثابت يمنحك ما يكفي من المال للحفاظ على المنزل وإطعام نفسك في نفس الوقت. 

اشترِ منزلًا يمكنك تحمل تكلفته ولا تكن واثقًا جدًا مما تكسبه حاليًا. تتغير الأسعار في السوق باستمرار وقد تؤدي خطوة واحدة خاطئة إلى كارثة مالية بالنسبة لك. 

  1. ضع في اعتبارك ديونك وفواتيرك الحالية – قبل القفز إلى استثمارات حياتية أكبر ، يجب عليك أولاً التأكد من أنك لست مدينًا أو تدفع مبلغًا ضخمًا من الفواتير. 

شراء منزل هو إنفاق في اتجاه واحد ولا تكسب منه. اعمل مع ما لديك حاليًا في صحنك. لا تضيف المزيد من المسؤوليات إلى حياتك التي لا يمكنك تحملها

  1. استشر سمسار عقارات موثوق به – من الأفضل استخدام سمسار عقارات موثوق به عند البحث عن منزل لشرائه. لا يتعين عليك تحمل كل العبء ، على الرغم من أنها مسؤوليتك في الغالب ، ولكن دع الأشخاص في هذا النوع من الصناعة يساعدونك.

ومع ذلك ، تأكد من أن سمسار العقارات الخاص بك لديه قيم جيدة ولن يحصل على مصروف منك ومن البائع. ابحث عن سمسار عقارات سيحمي اهتماماتك وسيساعدك ويرشدك في كل عملية الحصول على منزل جديد. 

  1. المكان والموقع – قبل شراء منزل ، حاول ملاحظة ما إذا كان موقع المنزل مثاليًا. هل يقع بالقرب من مستشفى أثناء حالات الطوارئ؟ كم تبعد مدرسة الاطفال؟ هل هي آمنة من الأخطار الطبيعية؟ هل توجد متاجر صغيرة بالقرب منه؟

هذه ليست سوى عدد قليل من الأسئلة العديدة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل التوقيع على تلك الأوراق لمنزل جديد. لا تريد أن تعيش في مكان مجهول أليس كذلك؟